القائمة الرئيسية

الصفحات

من هم أفضل 7 هدافين في تاريخ الكلاسيكو ؟

السؤال /من هم أفضل 7 هدافين في تاريخ الكلاسيكو ؟


اجابة مدير قسم تساؤلات رياضية

منذ وقت ليس ببعيد ، كانت المواجهة العملاقة بين ريال مدريد وبرشلونة ستبقي المشجعين متيقظين قبل أسابيع من المباراة.

لكن مع رحيل كريستيانو رونالدو طويلاً عن المراعي الجديدة وترك ليونيل ميسي نادي طفولته هذا الصيف ، فقد الكلاسيكو إلى حد ما بريقه.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول الدوري الاسباني برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات بينما يحتل برشلونة المركز السابع برصيد 15 نقطة.

على الرغم من الأجواء المخيبة نسبيًا حول المباراة هذه المرة ، فإن أي مواجهة بين ريال مدريد وبرشلونة هي دائمًا ذروة التنافس في كرة القدم في الدوري الأسباني.

قبل مواجهة يوم الأحد ، نلقي نظرة على أعظم سبعة هدافين في تاريخ المباراة الطويل والمكتوب.

5. فيرينك بوشكاش ، سيزار رودريغيز وفرانسيسكو خينتو - 14 هدفاً

سجل الثنائي الأسطوري لمدريد فيرينك بوشكاش وفرانسيسكو خينتو 14 هدفاً في الكلاسيكو خلال فترتيهما مع النادي.

شارك الاثنان في غرفة تبديل الملابس في سانتياغو برنابيو ، وفازوا بثلاث كؤوس أوروبية معًا. ظهر خينتو في ثماني نهائيات ، وهو رقم قياسي ، وفاز بستة منها.

وفي الوقت نفسه ، سجل سيزار رودريغيز من برشلونة أيضًا 14 هدفًا لبرشلونة في هذه المباراة. لعب مهاجم البلوجرانا الشهير لبرشلونة من عام 1939 حتى عام 1955.

4. راؤول جونزاليس - 15 هدفا

يعتبر قائد ريال مدريد السابق راؤول غونزاليس أحد أعظم اللاعبين الذين لعبوا للنادي على الإطلاق. كان للمهاجم الإسباني موهبة خاصة في التسجيل ضد أكبر المنافسين لناديه.

خلال الفترة التي قضاها في سانتياغو برنابيو ، سجل راؤول 15 هدفًا ضد برشلونة في 37 مباراة في الكلاسيكو.

كان ظهور راؤول الأول في المباراة الشهيرة في عام 1995 عندما هزم ريال مدريد برشلونة 5-0. كانت مباراته الأخيرة في الهزيمة 2-0 في أبريل 2010.

3. كريستيانو رونالدو - 18 هدفاً

انتقل كريستيانو رونالدو إلى مدريد من مانشستر يونايتد في عام 2009. وما تلاه هو مع ليونيل ميسي أخذ الكلاسيكو إلى مستوى جديد تمامًا من التنافسية.

خلال إقامته التي استمرت تسع سنوات في إسبانيا ، سجل رونالدو 18 هدفًا ضد برشلونة ، تسعة منها جاءت في الدوري الأسباني.

لا يزال رونالدو يحمل الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في معظم المباريات المتتالية في تاريخ الكلاسيكو بعد أن حقق سبع مرات في ست مباريات متتالية في موسمي 2011-12 و 2012-13.

2. ألفريدو دي ستيفانو - 18 هدفا

قبل أن يحطم ليونيل ميسي رقمه القياسي في 2014 ، كان مهاجم ريال مدريد الأسطوري ألفريدو دي ستيفانو أفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو برصيد 18 هدفًا.

14 من أهداف دي ستيفانو جاءت في الدوري الإسباني ، بينما تم تسجيل هدفين لكل منهما في المباريات الأوروبية وكأس الملك.

بينما حطم ميسي ورونالدو كل الأرقام القياسية تقريبًا في تاريخ المباراة ، لا يزال دي ستيفانو يتمتع بامتياز كونه أكبر لاعب يسجل في الكلاسيكو عندما وجد الجزء الخلفي من الشبكة بعمر 37 عامًا و 164 يومًا في 15 ديسمبر 1963. .

1. ليونيل ميسي - 26 هدفًا

استمتع ميسي بالتسجيل في شباك مدريد. سجل المايسترو الأرجنتيني 26 هدفاً في الكلاسيكوس خلال فترة وجوده في برشلونة.

ومن بين 26 هدفا سجلها ميسي ، 18 هدفا في الدوري الإسباني وستة في كأس السوبر الإسباني واثنان في دوري أبطال أوروبا. واجه نجم باريس سان جيرمان ريال 45 مرة ، وفاز في 19 ، وخسر 15 وتعادل 11 منهم.

يمتلك ميسي أيضًا أكبر عدد من الهاتريك (2) في المباراة. اللاعبان الآخران اللذان سجلا العديد من الثلاثيات هما خايمي لازكانو وبوشكاش.

اقرا ايضا : ماذا تعرف عن لاعب المغرب حكيم زياش؟

تعليقات

التنقل السريع