القائمة الرئيسية

الصفحات

سماعات رأس VR جديدة ، نظارات AR وساعة ذكية

  السؤال / سماعات رأس VR جديدة ، نظارات AR وساعة ذكية


اجابة مدير قسم تساؤلات تكنولوجية

شاركت Meta مؤخرًا خارطة طريق أجهزة AR / VR مع الآلاف من الموظفين. كشف العرض التقديمي عن خطة الشركة لإطلاق ثلاث سماعات رأس جديدة للواقع الافتراضي ، ونظارات ذكية بتقنية الواقع المعزز ، وساعة ذكية بواجهة عصبية. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول خطط Meta AR / VR للأعوام الأربعة القادمة.

أظهر العرض كيف أن الشركة لا تزال تخطط للاستثمار في الأجهزة الاستهلاكية حتى بعد الآلاف من عمليات التسريح والنكسات. وفقًا لمارك رابكين ، نائب رئيس Meta للواقع الافتراضي ، فقد باعت الشركة ما يقرب من 20 مليون سماعة رأس من طراز Quest.

أكد العرض أن سماعة Meta Quest 3 VR ستصدر في وقت لاحق من هذا العام. وفقًا للعرض التقديمي ، سيكون أنحف مرتين ، وقويًا مرتين ، وأغلى قليلاً من Meta Quest 2. وهناك أيضًا تسريبات حول Quest 3 تشير إلى سماعة الرأس التي تتميز بعدسات فطيرة وشاشة 4K.

تخطط Meta أيضًا لإطلاق 41 تطبيقًا ولعبة VR جديدة لشحنها مع إصدار Quest 3. ستشمل هذه التطبيقات والألعاب أيضًا تجارب الواقع المختلط. من المرجح أن تعرض الشركة سماعة الرأس خلال حدث Meta Connect في أكتوبر.

تعمل الشركة أيضًا على سماعة رأس VR "يسهل الوصول إليها" تحمل الاسم الرمزي Ventura . تخطط Meta لتزويد سماعة الرأس VR هذه بأفضل ميزاتها عند نقطة السعر الأكثر جاذبية في سوق VR. من المحتمل أن تكون Meta Quest 3 Lite بنقطة سعر أرخص.

هناك أيضًا خطط للجيل الثاني من Meta Quest Pro الأخير ، والذي لم يلق قبولًا جيدًا من قبل مجتمع VR. يبدو أن الخطة الأصلية للإفراج عن الخلف قد تأخرت "للخروج في المستقبل" بعد إطلاق Quest 3 Lite في عام 2024. ستكون Quest Pro 2 أكثر سماعات رأس VR تقدمًا للشركة ، والتي تحمل الاسم الرمزي La Jolla ، وتتميز بأفاتار الترميز الواقعية.

تعمل Meta أيضًا على العديد من نظارات الواقع المعزز والساعات الذكية للتحكم فيها. سيتم طرح الأجهزة حتى عام 2027 ، بدءًا من الجيل الثاني من النظارات الذكية Ray-Ban التي ستصدر هذا الخريف. سيأتي الجيل الثالث في عام 2025 مع عرض للرسائل النصية الواردة ومسح رموز QR وترجمة النص.

ستأتي نظارات Ray-Ban AR من الجيل الثالث أيضًا مع نطاق "واجهة عصبية" يسمح للمستخدم بالتحكم في النظارات من خلال حركات اليد. وفقًا لـ Alex Himel ، نائب رئيس الشركة للواقع المعزز ، ستسمح الفرقة في النهاية لمن يرتديها باستخدام لوحة مفاتيح افتراضية وكتابة الكلمات نفسها في الدقيقة مثل الهواتف المحمولة.

تخطط Meta أيضًا لإطلاق ساعة ذكية ذات واجهة عصبية مع نظارات Ray-Ban AR من الجيل الثالث في عام 2025. ستكون الساعة الذكية ترقية اختيارية من نطاق عصبي مزدوج. باستخدام ساعة ذكية ، يمكن للمستخدمين التحكم في نظاراتهم واستخدام تطبيقات مثل WhatsApp وتقديم ميزات الصحة واللياقة البدنية.

هناك أيضًا زوج متقدم من نظارات الواقع المعزز الحقيقية التي طورتها Meta لمدة ثماني سنوات . ستكون نظارات الواقع المعزز هذه أكثر تقدمًا من الناحية الفنية وباهظة الثمن. سيكونون قادرين أيضًا على عرض صور ثلاثية الأبعاد عالية الجودة من الصور الرمزية على العالم الحقيقي.

لن يتم إطلاق نظارات الواقع المعزز هذه حتى عام 2027 ، عندما تطلق Meta خطها "الابتكار" للمتبنين الأوائل. وستكون مصحوبة بخط "مقياس" من النظارات الذكية الأقل تقدمًا وساعة ذكية عصبية من الجيل الثاني.

إذاً ها أنت ذا هذه هي منتجات AR و VR التي تخطط Meta لإطلاقها في السنوات الأربع القادمة. للتلخيص ، هناك ثلاث سماعات رأس جديدة Meta Quest VR ، ونظارات Ray -Ban الذكية ، وخط جديد من نظارات الواقع المعزز الحقيقية ، وشريط / ساعة ذكية للواجهة العصبية.

اقرا ايضا : كيف أتعامل مع هاتف وقع في الماء لمدة 10 ثوان؟

تعليقات

التنقل السريع